معلومة حب

عزيزى الزائر يجب عليك التسجيل للاستفادة من المنتــــدى
ونحن نتشرف بيك بيننا فى بيتك الثانى معلومة حب
وان شاء الله تستفيد وتفيد معانا ، لك كل الود والتقدير
, ونتمنى لك دوام الصحة والعافية
وكل عام وانت بخيـــــــر
...مع تحيات ادارة المنتدى
..........

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

معلومة حب

عزيزى الزائر يجب عليك التسجيل للاستفادة من المنتــــدى
ونحن نتشرف بيك بيننا فى بيتك الثانى معلومة حب
وان شاء الله تستفيد وتفيد معانا ، لك كل الود والتقدير
, ونتمنى لك دوام الصحة والعافية
وكل عام وانت بخيـــــــر
...مع تحيات ادارة المنتدى
..........

معلومة حب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
معلومة حب

افلام عربى/العاب /اغانى /افلام اجنبى /برامج /نغمات /رسايل /مصارعة /قصص حب /رومانسية /شعر وخواطر /اسلاميات /سيرة نبويه /كل ماتريد معنا فقط معلومة حب

المواضيع الأخيرة

» لتصبح ناجحا...
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يوليو 18, 2011 4:19 pm من طرف meriem

» احذروا قول ((رمضان كريم))
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يوليو 18, 2011 4:15 pm من طرف meriem

» وداعا رجب , اهلا شعبان
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يوليو 18, 2011 4:14 pm من طرف meriem

» 25 فتوى للنساء في رمضان
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يوليو 18, 2011 4:12 pm من طرف meriem

» اطعمة لعلاج الارق
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يونيو 20, 2011 3:53 pm من طرف meriem

» صــيــام الأيــام البيـــض
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالإثنين يونيو 20, 2011 3:50 pm من طرف meriem

» الوحدة والحزن
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالأربعاء يونيو 08, 2011 4:38 pm من طرف nona

» نصائح هامة جدآ
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالأربعاء يونيو 08, 2011 4:37 pm من طرف nona

» حط عضو بمستشفى المجانين ..عند الرقم 10
اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 07, 2011 12:46 pm من طرف nona

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الجمعة أبريل 26, 2024 10:50 pm

تصويت

إغلاق
التسجيل السريع

الاجزاء المشار اليها بـ * مطلوبة الا اذا ذكر غير ذلك
اسم مشترك : *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *

إغلاق
التسجيل السريع

الاجزاء المشار اليها بـ * مطلوبة الا اذا ذكر غير ذلك
اسم مشترك : *
عنوان البريد الالكتروني : *
كلمة السر : *
تأكيد كلمة السر : *


4 مشترك

    اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    محمد ثابت
    محمد ثابت
    مدير ثانى عام
    مدير ثانى عام


    المزاج : اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ 8010

    عدد المساهمات : 652
    نقاط : 1014
    نقاط التقيم : 2
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 33
    الموقع : معلومة حب

    حصرى اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    مُساهمة من طرف محمد ثابت الثلاثاء يونيو 01, 2010 9:10 am

    السلام عليكم ورحمة الله
    اتمنى من العزيز القدير ان تكونوا بخير
    وامان وبر واحسان وحب وايمان
    واتقان فى الاعمال الى الله
    بارك الله فيكم وعليكم

    اليكم ياخوانى فى الله
    اتحدث اليوم عن اشياء تحسبونها
    صغيرة ولكن هى كبيرة عند الله
    الكل يقع فيها والكل يزتل لسانه بقولها
    واداء فعلها
    هى ليست حاجة واحدة ولكن هى اشياء
    نقع فيها ولذلك ساجعل الموضوع ممدد
    حتى ننهى باذن الله هذه الاشياء والله المستعان

    ام اول شىء فهى الغيبة
    وما ادراكم ما الغيبة
    المعظيم اليوم يقع فى هذه الفاحشة
    واليكم ما قاله رسول الله الكريم بشان هذه
    الفاحشة
    عن سهل بن سعد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة)) .
    قال ابن حجر: الضمان بمعنى الوفاء بترك المعصية . . . فالمعنى: من أدى الحق الذي على لسانه من النطق بما يجب عليه أو الصمت عما لا يعنيه.
    وقال الداودي: المراد بما بين اللحيين: الفم ، قال : فيتناول الأقوال والأكل والشرب وسائر ما يتأتى بالفم من الفعل.
    قال ابن بطال: دل الحديث على أن أعظم البلاء على المرء في الدنيا لسانه وفرجه ، فمن وقي شرهما وقي أعظم الشر .
    وعن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار أبعد مما بين المشرق)) . وفي رواية له: ((يهوي بها في نار جهنم)) .
    قال ابن حجر: ((بالكلمة)): أي الكلام. . . . ((ما يتبين فيها)) أي لا يتطلب معناها، أي لا يثبتها بفكره ولا يتأملها حتى يتثبت فيها . . .وقال بعض الشراح: المعنى أنه لا يبينها بعبارة واضحة.
    وفي الكلمة التي يزل بها العبد قال ابن عبد البر : هي التي يقولها عند السلطان الجائر ، وزاد ابن بطال: بالبغي أو بالسعي على المسلم فتكون سبباً لهلاكه ، ونقل عن ابن وهب أنها التلفظ بالسوء والفحش.
    وقال القاضي عياض: يحتمل أن تكون تلك الكلمة من الخنى والرفث ، وأن تكون في التعريض بالمسلم بكبيرة أو مجون أو استخفاف بحق النبوة.
    قال النووي: في هذا الحديث حث على حفظ اللسان ، فينبغي لمن أراد أن ينطق أن يتدبر ما يقول قبل أن ينطق ، فإن ظهرت مصلحة تكلم، وإلا أمسك .
    وفي حديث معاذ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: (( ألا أخبرك بملاك ذلك كله ، قلت: بلى يا نبي الله ، فأخذ بلسانه ، قال : كف عليك هذا ، فقلت: يا نبي الله ، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ قال: ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم)) .
    وفي حديث الترمذي أيضاً أنه صلى الله عليه وسلم سئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال: ((الفم والفرج)) .
    قال المباركفوري: ((ملاك ذلك كله)) : الملاك ما به إحكام الشيء وتقويته . . أي ما تقوم به تلك العبادات جميعها.
    ((كف عليك هذا)) : لا تكلم بما لا يعنيك ، فإن من كثر كلامه كثر سقطه ، ومن كثر سقطه كثرت ذنوبه.
    ((ثكلتك)) هو دعاء عليه بالموت على ظاهره ، ولا يراد وقوعه ، بل هو تأديب وتنبيه من الغفلة وتعجيب وتعظيم للأمر.
    ((يكب الناس)) أي يلقيهم ويسقطهم ويصرعهم.
    (على وجوههم أو على مناخرهم) شك من الراوي.
    ((إلا حصائد ألسنتهم)) لا يكب الناس في النار إلا حصائد ألسنتهم من الكفر والقذف والشتم والغيبة والنميمة والبهتان .
    قال ابن رجب: هذا يدل على أن كف اللسان وضبطه وحبسه هو أصل الخير كله ، وأن من ملك لسانه فقد ملك أمره وأحكمه وضبطه.
    وقال صلى الله عليه وسلم: (( إذا أصبح ابن آدم فإن الأعضاء كلها تكفر اللسان فتقول: اتق الله فينا ، فإنما نحن بك ، فإن استقمت استقمنا، وإن اعوججت اعوججنا)) .
    قال ابن القيم: قولها: ((إنما نحن بك)) أي نجاتنا بك ، وهلاكنا بك ، ولهذا قالت ((فإن استقمت استقمنا ، وإن اعوججت اعوججنا)) .
    قال الغزالي مبينا معنى الحديث: إن نطق اللسان يؤثر في أعضاء الإنسان بالتوفيق والخذلان ، فاللسان أشد الأعضاء جماحاً وطغياناً ، وأكثرها فساداً وعدواناً .
    قال ابن حبان: اللسان إذا صلح تبين ذلك على الأعضاء ، وإذا فسد كذلك .


    2 ـ الغيبة في اللغة والاصطلاح، وصورها:
    الغيبة لغة: من الغَيْب "وهو كل ما غاب عنك" , وسميت الغيبة بذلك لغياب المذكور حين ذكره الآخرون.
    قال ابن منظور: "الغيبة من الاغتياب... أن يتكلم خلف إنسان مستور بسوء" .
    والغيبة في الاصطلاح: قد عرفها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: ((أتدرون ما الغيبة؟)) قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: ((ذكرك أخاك بما يكره)) .
    ولم يرد في كلام النبي صلى الله عليه وسلم تقييده بغَيبة المذكور, لكنه مستفاد من المعني اللغوي للكلمة.
    قال النووي: "الغيبة ذكر الإنسان في غيبته بما يكره" .

    صور الغيبة وما يدخل فيها :

    ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بأن الغيبة إنما تقع فيما يكرهه الإنسان ويؤذيه فقال: ((بما يكره)).
    قال النووي في الأذكار مفصلاً ذلك: ذكر المرء بما يكرهه سواء كان ذلك في بدن الشخص أو دينه أو دنياه أو نفسه أو خلْقه أو خُلقه أو ماله أو والده أو ولده أو زوجه أو خادمه أو ثوبه أو حركته أو طلاقته أو عبوسته أو غير ذلك مما يتعلق به سواء ذكرته باللفظ أو الإشارة أو الرمز.
    ومن الصور التي تعد أيضاً في الغيبة قال النووي: ومنه قولهم عند ذكره : الله يعافينا ، الله يتوب علينا ، نسأل الله السلامة ونحو ذلك ، فكل ذلك من الغيبة .
    ومن صور الغيبة ما قد يخرج من المرء على صورة التعجب أو الاغتمام أو إنكار المنكر قال ابن تيمية: ومنهم من يخرج الغيبة في قالب التعجب فيقول : تعجبت من فلان كيف لا يعمل كيت وكيت... ومنهم من يخرج [النية في قالب] الاغتمام فيقول: مسكين فلان غمني ما جرى له وما ثم له.. .

    الفرق بين الغيبة والبهتان والإفك:
    بّين النبي صلى الله عليه وسلم الفرق بين الغيبة والبهتان, ففي الحديث "قيل: أرأيت إن كان فيه ما أقول؟ قال: ((إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته, وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)) , وفي حديث عبد الله بن عمرو أنهم ذكروا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً فقالوا: لا يأكل حتى يُطعم, ولا يَرحل حتى يُرحل, فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((اغتبتموه)) فقالوا: يا رسول الله: إنما حدثنا بما فيه قال: ((حسبك إذا ذكرت أخاك بما فيه)) .
    والبهتان إنما يكون في الباطل كما قال الله : {والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبيناً} [الأحزاب:58].
    والبهت قد يكون غيبة، وقد يكون حضوراً ، قال النووي : "وأصل البهت أن يقال له الباطل في وجه" .
    قال الحسن: الغيبة ثلاثة أوجه كلها في كتاب الله : الغيبة والإفك والبهتان.
    فأما الغيبة فهو أن تقول في أخيك ما هو فيه ، وأما الإفك فأن تقول فيه ما بلغك عنه ، وأما البهتان فأن تقول فيه ما ليس فيه.

    ـــــــــــــ
    تحدثنا اليوم عن الغيبة وعرفنا اضررها
    ولبد من امساك السنتنا ولنجعلها عامرة بذكر الله
    اترككم فى رعاية الله ةامنه الى ان القكم فى الدرس القادم

    والسلام عليكم ورحمة الله
    avatar
    ماجد المصرى
    معلومى نشيط
    معلومى نشيط


    عدد المساهمات : 31
    نقاط : 60
    نقاط التقيم : 5
    تاريخ التسجيل : 14/05/2010

    حصرى رد: اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ماجد المصرى الثلاثاء يونيو 01, 2010 9:18 am

    هى بالفعل اشياء الكل او المعظم
    يقع فيها وهم متخيلون انها بسيطة
    اهدنا الله الى الطريق الصحيح

    بارك الله فيك اخى محمد
    وجزاك الله كل خير
    ابن ثابت
    ابن ثابت
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 69
    نقاط : 179
    نقاط التقيم : 1
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    الموقع : معلومة العمار

    حصرى رد: اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابن ثابت الأربعاء يونيو 02, 2010 3:13 am

    بارك الله فيك اخى
    محمد ثابت
    محمد ثابت
    مدير ثانى عام
    مدير ثانى عام


    المزاج : اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ 8010

    عدد المساهمات : 652
    نقاط : 1014
    نقاط التقيم : 2
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 33
    الموقع : معلومة حب

    حصرى رد: اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    مُساهمة من طرف محمد ثابت الإثنين يونيو 07, 2010 4:06 pm

    السلام عليكم ورحمة الله
    اليوم هو الموضوع رقم 2
    وهو الكذب
    والمعظم اليوم يقع فى
    هذا الشيء الذى يحسبونه هين
    ولكن هو من الاشياء الكبيرة
    التى تؤدى بصاحبها الى الهلاك
    الكذب
    يحرم الإسلام الكذب، ويقول القرأن الكريم (إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب) [ سورة غافر: 28]، وكان الكذب هو أبغض الأخلاق إلى رسول الإسلام محمد بن عبدالله، فعن عائشة بنت أبي بكر (ما كان خلق أبغض إلى رسول الله من الكذب ولقد كان الرجل يحدث عند النبي بالكذبة فما يزال في نفسه حتى يعلم أنه قد أحدث منها توبة) [1]

    والكذب هو من خصال المنافق كما يقول النبي محمد بن عبد الله (أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خلة منهم كانت فيه خلة من النفاق حتى يدعها: إذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر) , أيضاروى مالك في موطئه من حديث صفوان بن سليم : أنه قيل لرسول الله : أيكون المؤمن جبانًا؟ قال: نعم. فقيل له: أيكون بخيلاً؟ فقال: نعم. فقيل له: أيكون المؤمن كذَّابًا؟ فقال: لا

    أعظم أنواع الكذب
    يعتبر أعظم أنواع الكذب في الإسلام هو الكذب على الله وعلى رسوله، ويكون الكذب على الله بتحليل حرام وتحريم حلال، فقول القران الكريم (ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين ) [ سورة الزمر ]، ويقول النبي محمد عليه الصلاة والسلام (ومن كذب على متعمدآ فليتبوء مقعده من النار)

    متى يجوز الكذب
    يبيح الإسلام الكذب في ثلاث حالات فقط وهي :

    الكذب للإصلاح بين المتخاصمين
    والكذب على الأعداء في الحروب
    الكذب لإرضاء الزوجة
    والدليل على ذلك قول أم كلثوم بنت عقبة (ما سمعت رسول الله يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث كان رسول الله يقول لا أعده كاذبا الرجل يصلح بين الناس يقول القول ولا يريد به إلا الإصلاح والرجل يقول في الحرب والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها)

    حتى كاد الكذب أن يكون بضاعة التجار والأزواج والأولاد والزيجات والكتاب والإعلامين وأهل الفن ويكاد الواحد لايعرف صادق ولو وجده عامله على حذر لكثرة الكذابين، وتعريف الكذب في شرع الله هو كل كلام مخالف للحقيقة سواء كان مزحاً أو جد أو على غضب، والكذاب آثم وعواقب الكذب خطيرة على الفرد والمجتمع والكذب دليل على ضعف النفس وحقارة الشأن وقلة التقوى، والكذاب مهين لنفسه بعيد عن عزتها، فالكذاب يقلب الحقائق، فيقرب البعيد، ويبعد القريب، ويقبح الحسن، ويحسن القبيح، قال صلوات الله وسلامه عليه محذراً من الكذب ومما يؤدي إليه: "وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً" وكم من كذبة أوقعت بين الناس عداوة وبغضاً وكم من كذاب فقد الناس الثقة به وعاملوه على خوف وعدم ثقة، والكذب أنواع وأشده الكذب على الله تعالى كالذي يفترى على الله الكذب فيحل ما حرم الله أو يحرم ما أحل الله قال الله سبحانه وتعالى: وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ ٱلْكَذِبَ هَـٰذَا حَلَـٰلٌ وَهَـٰذَا حَرَامٌ لّتَفْتَرُواْ عَلَىٰ ٱللَّهِ ٱلْكَذِبَ إِنَّ ٱلَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَىٰ ٱللَّهِ ٱلْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ [النحل:116] وقال الله تعالى: ومن أظلم ممن افترى على الله الكذب أو كذّب بآياته إنه لا يُفلِح الظالمون [الأنعام:21].

    فمن أشد الكذب أن يقول الشخص فتوى أو حكماً ويدعي أن الله قاله أو أحله كالذين ينشوءن كلمات سخيفة ويدعون أنها من كلام الله ولو كان مرادهم الضحك والمزاح فهؤلاء كذبوا على الله قال تعالى: إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون [النحل:105] وكالفتاوى الكاذبة التى تحرض على قتل النفس التى حرم الله و ادعاء أن طرق الجنة تمر من هنا وهناك، ونسبة ذلك إلى شرع الله تعالى وكثير ما يفترى البعض أحاديث لاصحة لها وينسبونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا أيضاً من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو ادعوا أن فيها تشجيعاً على الخيرات فإن في كلام رسول الله ما يكفي للترغيب في الخيرات وفعل المبرات ولاحاجة للكذب على لسان رسول الله كقول البعض إن الرسول قال من يعمل أو يقل كذا فله كذا من الحسنات فقد ورد عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن كذباً علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمداً فليتبؤ مقعده من النار" فليحذر من التكلم على لسان النبي بغير علم ومعرفة وتحقق .

    فإما أن يتعلم الإنسان الأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي أو أن لايتكلم فيما لاعلم له به، ومن الكذب المحرم الكذب لإضحاك الناس ولو ما زحاً فقد ورد "لايصلح الكذب في جد ولا في هزلٍ" لأن من كذب مازحاً كذب جاداً وربما جر الكذب في المزاح إلى إيذاء أو غيبة أو انتقاص للغير وقد يؤدي إلى إدخال الرعب لقلب المكذوب عليه من القول له أن مصيبة حصلت لأهلك أونحو ذلك فيقع الرعب في نفسه والشرع حذر من إدخال الرعب إلى قلوب المؤمنين وجاء فيه "المرعبون في النار" لأن الذي يرعب إنسان ولو قال له بعد ذلك كنت أمازحك فقد أنزل به الضرر والخوف و هذ ليس من صفات الأبرار ولا من فعل الصادقين ومن أراد المزاح فليمزح بما لاكذب و لا ضر فيه، ومن مظاهر الكذب المتعددة الكذب والتملق لأرباب الثراء وأصحاب المناصب، فمن الناس من يتزلف لهؤلاء ويمدحهم بما ليس فيهم ويخلع عليهم صفات لا يستحقونها، بل وينشئون فيهم الأشعار والقصائد مع علمه بأنهم أقل من ذلك وأنهم لا يستحقون ما أضفي عليهم.

    ومما يؤسف له ذهاب الصدق في هذه الأزمنة وكثرة الكذب في الأعم والأغلب، فما أقل من يصدق في حديثه، وما أقل من يصدق في علاقاته ومعاملاته ووعوده وما أحوجنا أن نصدق ونتحرى الصدق {وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} {33} الصدق نور ونجاة وثقة، والكذب شيمة أهل النفاق وطريق قصيرة يفضح الكذاب ويمقت ولوتستر بالكذب جاء في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " آية المنافق ثلاث: إذا حَدَّث كَذَب، وإذا وعَد أخلف، وإذا أؤتُمن خان" فالكذب من صفات النفاق كما الصدق من أمارات الفلاح للمؤمن في الدنيا والأخرة قال عليه الصلاة والسلام : "إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يُكتبَ عند الله صديقاً" فلنتحرى الصدق في القول والفعل لنفلح في الدنيا والأخرة.
    ...........
    السلام عليم ورحمة الله
    الى الدرس القادم
    كريم -1
    كريم -1
    معلومى جديد
    معلومى جديد


    المزاج : اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ 1210

    عدد المساهمات : 14
    نقاط : 18
    نقاط التقيم : 0
    تاريخ التسجيل : 14/07/2010
    العمر : 40

    حصرى رد: اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    مُساهمة من طرف كريم -1 الأربعاء يوليو 14, 2010 3:02 pm

    بارك الله فيك يا اخي
    محمد ثابت
    محمد ثابت
    مدير ثانى عام
    مدير ثانى عام


    المزاج : اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟ 8010

    عدد المساهمات : 652
    نقاط : 1014
    نقاط التقيم : 2
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 33
    الموقع : معلومة حب

    حصرى رد: اشياء نقع فيها وهى كبيرة عند الله ؟؟؟

    مُساهمة من طرف محمد ثابت الأربعاء يوليو 14, 2010 3:42 pm

    وفيك ياخى

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 9:49 am